الخميس، 17 يوليو، 2008

الزراعة في اطباق الستيروفورم ومتعة الاطفال




























































































بدأت العطلة الصيفية وبدأ الاطفال يطالبون بملئ الفراغ وكانت الفكرة باشراكهم بالعمل الزراعي من باب اللهو والتعلم والمتعة في انتاج من قبلهم يرون ثمرته ويعيشون حلما اخضر يبعدهم عن اللهو المفرط بلعب بلا فائدة منه غير قتل الوقت فكانت الفكرة استخدام اطباق الستيروفورم لزراعة البذور(( وهي اما تكون من الفلين او من البلاستك وهي اقتصادية لانستخدم لملئها الا القليل من البيتموس او التربة العادية اضافة الى انه عند نقل ا لنبات منها الى الوعاء او السندانة لاتتأثر الجذور ويكون النبات جيد النمو)) .. وقبل يوم اخبرتهم بذلك فكانوا في شوق ولهفة للعمل رغم ارتفاع درجات الحرارة والشمس الساطعة.. احضرت لهم مواد العمل وكانوا سعداء بذلك واليكم مراحل العمل مصورة .





















































هناك 6 تعليقات:

Ashraf Al Shafaki يقول...

ما شاء الله، الصور رائعة!

جميل جداً هذا الموضوع، كثير من الصور، قليل من الكلام. شئ جميل للغاية. ربما أحاول عمل نفس الشئ، وربما أحاول فيما بعد تجريبه مع الأطفال فى جمعية رسالة الخيرية بإذن الله. سوف أحاول فى البداية أن أعرف مين أين أقوم بشراء تلك الصوانى.

ندوة يقول...

السلام عليكم
اخي اشرف الشفقي

سعدت كثيرا بمرورك على مدونتي وستكون تجربتك مع اطفال الجمعية المذكورة اكثر فاعلية ونجاح لانك ستسعد قلوب مكسورة اخبرني عن هذه التجربة واتمنى لك التوفيق ..

leo يقول...

ماشاء الله عليهم ربي يحفظهم
وبحق هذه العمليه تسهم في ملئ فراغ اطفالنا وتنمي قدراتهم
تقبلي تحياتي

ندوة يقول...

وتحياتي لك leo
واتمنى لك كل التوفيق

leo يقول...

في عندي سؤال وهو .. كيف سيتم اخراج الشتلات من الطبق
انا لدي عده تصورات لكن احب ان اتاكد
تحيااااااااتي

ندوة يقول...

اختي العزيزة leo

الثقوب الموجودة اسفل تجويفات الطبق من خلالها وبواسطة عود صغير يتم ادخاله بالثقب ودفع النبات فيخرج النبات كاملا ويفضل ان يكون قبل السقي .