الجمعة، 10 ديسمبر، 2010

تجربتي مع نبات sedum


مرحبا

كنت قد كتبت عديد من المواضيع كي اعرضها في مدونتي ولكن تاتي الرياح بما لاتشتهي السفن فقد حدث خلل في جهاز الكومبيوتر فذهبت كلها في مهب الريح الى المجهول في دهاليزهذا الدفتر الالكتروني والذي كنت احتفظ فيه بكل ما احب من مواضيعي وكتاباتي وصوري واشياء اخرى .. وهذا بالطبع يشعرني بالاسى والاحباط فليس سهلا ان اعيد ماجادت به قريحتي وتجربتي وادون مرة اخرى واصوّر اعمالي اليومية من تجاربي وبعض صور نباتاتي والتي هي مشاريع للكتابة هنا وهناك ..

على كل حال ماذهب لن يعد فلنبدا من جديد ..

وها انا احاول لملمة ماتبقى في ذاكرتي لاصوغ مواضيعي من جديد ..

كان هناك موضوع عن نبات اشتريته من احد المعارض وكتجربة تحملت العناء ونقله من مكان الى اخر لعلي اجد طريقة لان يعيش فيي اجوائنا الغريبة عنه .نبات sedum ..

وجدت صفا من النباتات اذهلتني اقتنيت منها نوعين .. وقرات في وصل الشراء انها عصاريات ..عدت الى البيت فتحت النت وبدات البحث بعد ان كتبت في google……..suculants..وجدت اسمها ومعلومات كثيرة عنها وعرفت انه توجد نوعين منها واحده تتحمل الاجواء الحارة واخرى للاجواء الباردة .. ووجدت صور لها وهي مزهرة .ومااجملها من زهور .


كانت دهشتي كبيرة في هذا المعرض حيث عرضت الكثير من النباتات المستوردة من هو لندا والصين .. نباتات من هولندا بالتاكيد سيكون مناخنا قاس بعض الشئ ولكن كان عندي الامل في ان يتحمل ولو قليلا صيف بغداد .. صيف بغداد هذا العام فاجانا بما لم يكن في الحسبان .. ارتفعت درجات الحرارة الى معدل غير معقول وصلت الى اكثر من 50 مئوي في الظل واكثر من 60 مئوي تحت قرص الشمس .. هههههههه نباتات كثيرة من التي كانت تتلائم مع اجوتءنا فقدت سيطرتها وانتهت من جرّاء هذا الارتفاع في درجات الحرارة فما بالك بناتات كانت تنعم بجنة لتاتي الى هذا الحريق في بغدادنا .النتيجة انا فقدت السيطرة في ان اخلق لها اجواء مناسبة فذوت وجفت وبعد ان كانت تعجّ نضارة اتشحت بالسواد .. ودعت sedum وانتهت تجربتي معه بالفشل ..